التخطي إلى المحتوى الرئيسي

قصة نجاح ستيف جوبز الذي أبهر العالم Apple-iphone


ستيف جوبز، يوجد العديد من قصص النجاح المبهرة في هذا العالم المحيط ومن هذه القصص هي قصة نجاح ستيف جوبز حيث أن هذه القصة قد أبهرت العالم، وكل القصص يوجد بها عناصر متشابه وهو الإصرار والعزيمة، والتحدي من أجل الوصول للنجاح، وتخطي كافة الصعوبات التي تواجه أصحاب كافة قصص النجاح.

وتعد قصة نجاح ستيف جوبز من أشهر قصص النجاح الذي يجب على كل إنسان معرفتها، لكي يتعلم منها كيفية تحقيق أهدافه، وكيفية تخطي العقبات، وكما يعرف أيضًا الخطوات التي تجعله يصل إلى النجاح، ولكي يعرف أيضًا أن الإصرار هو الوجه الأخر للنجاح، ولكي يتعلم أيضًا أن اليأس هو الذي يقضي على الطموحات، وهذا اليأس لم يعرفه هؤلاء العظماء.

نشأة ستيف جوبز وحياته :- 

ولد ستيف جوبز في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1955، وقد كان ستيف مبدع منذ الصغر، حيث كان يبقي دائمًا مع أحد جيرانه الذي يعمل بشركة الكترونيات، وقام ستيف في مرحلة الثانوية بتصميم شريحة إلكترونية، ثم قام بالعمل في مجموعة باكارد. وهناك في مجموعة باكارد قد رأى أول جهاز خاص بالكمبيوتر وكان عمره آنذاك 12 عام، بعد أن تخرج ستيف من الثانوية، التحق بجامعة ريد المتواجدة في بورتلاند في ولاية أرغون، ولكن لم يستطع استكمال دراسته في الجامعة، وذلك لعدم وجود معه مال كافي لهذا.

شغف جوبز للتكنولوجيا وأثرها في نجاحه :- 

كان شغوف بالتكنولوجيا، لذلك بدأ بالبحث عن عمل خاص بمجال التكنولوجيا، وفي ذلك الوقت أشتغل في شركة ألعاب كمصمم ألعاب الفيديو، بعد ذلك سافر إلى الهند ثم عاد إلى وطنه الولايات المتحدة الأمريكية، وكانت فكرة أنه يقيم شركة للبرمجيات تخطر على باله دائمًا، فقام صديق له يسمي ستيف فوزنياك بمساعدته على إنشاء الشركة.

شركة أبل :- 

بدأت الشركة في تجميع كافة أنواع أجهزة الكمبيوتر، وقامت بتشغيل الأنظمة الخاصة بالكمبيوتر بالتصاميم، والفأرة دون طباعة الأوامر أو إصدار الأنظمة باستخدام لوحة المفاتيح، واستطاع جونز من تكبير هذه الشركة، التي كانت تطلق دائمًا العديد من الأجهزة الإلكترونية الرائعة، ويعمل على تقديم اختراعات عديدة تطلقها الشركة بشكل مستمر.
إنجازات ستيف جوبز :- 
قام جوبز باختراع هاتف يقوم بإجراء المكالمات لأي شخص في أي مكان، ومن هنا اشتهرت الشركة وسميت أبل وهذه كانت الفاكهة المفضلة لجوبز في تلك الأوقات كان يتعرض جوبز للفشل في كثير من المرات، ولكن كل مرة كان يتخطى هذا الفشل، إلى أن قام بصناعة الكمبيوتر المحمول. ثم بدأت الشركة تنجح وحققت قفزة كبرى في مجال البرمجيات، وذلك عندما قام جوبز بتقديم نظام جديد من نوعه وهو ماكنتوش وهو كان أول نظام يعمل على تشغيل واجهة رسومية للكمبيوتر وفأرة، بعد ذلك حدث خلاف بين جوبز وبين شركائه ولكن هذا الأمر لم يجعل جوبز يتراجع عن حلمه. قام جونز بإنشاء وهي شركة أخرى وهي نكست وبدأت هذه الشركة تعمل في الإمكانيات ذات التطور بدلا من الكمبيوتر الشخصي، وعندما انهارت شركة أبل وتراجعت حصتها في عالم التكنولوجيا، قام رئيس مجلس إدارة الشركة بالاستنجاد بجوبز، قام جوبز للعودة للشركة مرة أخرى. عمل في الشركة كمستشار، ثم قامت شركة أبل بشراء شركة نكست، وبذلك عاد تألق الشركة مرة أخرى، وذلك من خلال تقديم الشركة لجهاز آي ماك الذي تم تصميمه للاستفادة من الإنترنت، ثم توالت الاختراعات العظيمة للشركة، حيث قام جوبز في عام 2001 بتقديم جهاز آيبود، وكان الأول من نوعه. وكان لظهور جهاز أيباد أثر كبير في عالم أجهزة الكمبيوتر، حيث في تلك الفترة استطاع جونز تحقيق العديد من النجاحات التي كانت تتخللها الكثير من العقبات، وكان يقول دائمًا، أنه لا يهمه أن يكون أغني رجل، بقدر ما يهمه أن يعود إلى الفراش ويشعر أنه قام بفعل شيء رائع.

ثم قامت الشركة بعد ذلك باختراع جهاز الأيفون المتطور، ثم توالت الاختراعات في الشركة إلى أن أصبحت من أولى الشركة المتميزة في عالم التكنولوجيا، كما أن الهواتف الذكية الخاصة بالشركة تُعد من أفضل وأهم الهواتف، وكان هذا الذي يرغب فيه جوبز، أن تقدم الشركة أفضل الأجهزة. هذه الشركة التي قام جوبز بإنشائها والتي وصلت إلى قمتها بعد فشل كبير وصعوبات وعقبات عديدة، قدر جونز تخطي هذه العقبات حتي وإن لم يقدر في بداية الأمر ولكن استطاع في نهاية الأمر أن يصل إلى ما كان يرغب فيه، وقدر أن يصل إلى طموحاته الكبيرة وتُعد قصة نجاح جوبز من القصص التي أبهرت العالم. ومن خلال شركة أبل التي قام جوبز بإنشائها استطاع أن يصبح أغني رجل في العالم، هذه القصة عندما يقرأها أي شخص سوف يتعلم منها أنه لا يوجد حاجز للوصول إلى النجاح، غير حاجز العقل هو الذي يجعل الإنسان يكمل طريقه إلى النجاح وتخطي الكثير من الفشل، أو أنه ييأس ولا يُحرك ساكنًا.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شرح طريقة عمل ريموت كنترول تكييفات unionaire

عميلنا العزيز بعد عمل بحث سريع وجد ان 70 % من شكوي العملاء  من   أجهزة التكييف تتعلق بكيفية استعمال الريموت وعدم استخدامه الاستخدام  الامثل  ومن هذا المنطلق وجب علينا توضيح طريقة التشغيل الامثل : 1-    يجب عند استعمال الريموت التاكد من كفائة البطارية . 2-    عند اصدار الامر للجهاز يجب توجية الريموت بزاوية مناسبة حتي يستقبل البيانات المطلوبة . 3-    يجب سماع صوت من الوحدة الداخلية تفيد استقبال الامر . 4-    عدم سماع صوت عند ضغط الريموت يفيد بان الجهاز لم يستقبل شئ و هنا  تاتي المشكلة حيث يتصور البعض انة اعطي الامر للجهاز و انة لا يعمل . 5-     عدم تكرار او تعدد الاوامر بطريقة سريعة .  استمتع بالشرح التفصيلي التالي , انظمة التشغيل المختلفة  ضبط التشغيل الذاتي و الايقاف و الساعة   فلاتر الهواء و التنظيف 

أماكن بيع الجملة ملابس وإكسسوارات حريمى وادوات منزلية وغيرها

منقول بالنسبه للمصادر البوست دا فيه الخلاصه لأى حد عايز يشتغل فالتجارة اون لاين او يفتح مشروع.. (اماكن بيع الجمله) من اكتر الاسئلة على فى البيع والتسويق. * انا نفسي اشتغل في الملابس ومش عارف اجيب ملابس جمله منين ؟؟ * وكمان في ناس تانيه بتسال وتقول عايزه افتح محل او اشتغل في الحاجات اللي بتتباع ب 2 ونص وعايزه اعرف الحاجات دي بتتباع فين جمله؟؟ * وفي ناس عايزه تشتغل فالشنط الحريمى ومش عارفه تجيبها منين؟؟ * وناس بتسأل عايزه تفتح مطعم صغير .......الخ المهم.. شوفوا ياشباب الموضوع بسيط جدا لاى حد عارف السوق واشتغل فأى تجاره او حتى بيلف كتير .. فبيكون عارف معظم اماكن الجمله لمعظم الاصناف .. وهنا هريحكم من تعب السؤال والحيره وهوفر عليكم مش المعلومات فقط .. ولكن هوفر عليكم خساره كبيره بسبب اجابه على اسألتكم تكون من حد هو تالت او رابع يد ويقولك تعال خاص انا ببيع جمله .. وهو للأسف بيعتمد انك مش فاهم فالسوق .. فبيشتغلك للأسف وانت بحسن نيه بتصدقه لان الي عايز ينصب دا بيبقي كلامه حلو .. ومنظم وبيصور لك البحر طحينه وان الشغل اللى هيديه لك دا طاير وهيتباع هوا .. وهو احتمال كبير للاسف

أنواع غشاء البكارة

تعرف ايه عن غشاء البكاره ؟؟ أهم المعلومات حول غشاء البكارة غشاء البكارة هو غشاء جلدى رقيق يوجد فى المهبل ويجد به ثقوب تسمح بمرور الطمث خلال الدورة الشهرية يقلق بعض الفتيات من حدوث اى تمزق فى غشاء البكارة نتيجة حدوث حادثة لكن يجب العلم ان غشاء البكارة لا يتمزق الا فى حالة مرور جسم صلب فى المهبل خلال العلاقة الحميمة او او اى جسم صلب في بعض الحالات تسبب ركوب الخيل والدرجات ولعبة الجمباز تهتكه .. يوجد عدة انواع لغشاء البكارة طبقا لشكل الغشاء وهى الهلالى , البيضاوى, المشرشر, الغربالى والمطاطى والغشاء الغير مثقوب . الغشاء المطاطى : يجب التركيز على الغشاء المطاطى لانه يتميز بالمرونة مما يجعلة مقاوم للتمزق خلال العلاقة الحميمة وعدم نزول دم مما يجعل الزوج يتبادر إلى ذهنه الشكوك ناحية زوجته لذلك يجب وضع هذا النوع فى الاعتبار ويمكن استشارة طبيب النساء لتحديد نوع الغشاء . الغشاء الغير مثقوب : وهو عبارة عن عيب خلقى فى غشاء البكارة حيث لا يوجد ثقوب فى غشاء البكارة وهى الثقوب التى تسمح بمرور دم الدورة الشهرية مما يساعد على تراكم دم الحيض فى المهبل والرحم عند الفتاة , ويتم اكتشاف هذا الن